الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

انتخاب كمال الهشومي نائبا لرئيس الشبكة القانونية…

الرباط ـ سناء بنصالح

انتخب الباحث بكلية الحقوق عين السبع جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، كمال الهشومي، نائبًا لرئيس الشبكة القانونية للعيادات القانونية، التي يترأسها كزافيي أووري باحث بجامعة بوردو.

وأوضحت جامعة الحسن الثاني، الاثنين، أن هذا الانتخاب جاء على هامش الندوة الدولية التي نظمتها مدرسة القانون بكلية العلوم السياسية والباحثين على المستوى العالمي حول "من يملك الحق ؟" بمشاركة علمية لمختلف الأساتذة والباحثين على المستوى العالمي، حيث أبرزت الجامعة أن يعد البلد الوحيد على مستوى شمال إفريقيا الذي انخرط في تجربة العيادات القانونية وأساسا بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء - سطات ومؤسسة بيلني (الشبكة العالمية للقانون والمصلحة العامة).

 في السياق، أشارت الجامعة إلى تأسيس عيادات كلية الحقوق عين السبع، وكلية الحقوق سطات، فيما يجري التحضير حاليا لتأسيس عيادات بكلية الحقوق عين الشق، وكلية متعددة التخصصات بالجديدة، كما توجد عيادة قانونية أخرى بكلية الحقوق أكدال.

يذكر أن مفهوم العيادات القانونية ظهر وتطور بأمريكا اللاتينية، وتعمل على تعزيز سيادة القانون في المجتمع المحلي وتوفير الأمن الاجتماعي من خلال حماية حقوق الانسان المختلفة، والتي كفلها الدستور الوطني والاتفاقيات العالمية، وذلك من أجل الوصول إلى أعلى درجات العدالة، عن طريق تدريب الطلبة على الاندماج بالمجتمع المحلي، بتطبيق ما تلقوه من دراسة وعلوم على مستوى الواقع العملي ومساعدة المحتاجين في هذا الجانب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن انتخاب كمال الهشومي نائبا لرئيس الشبكة القانونية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا