الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

إيران وروسيا تتفاوضان حول "جيل جديد" من…

طهران – اليوم

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الاثنين 22 فبراير/شباط بأن طهران تجري مفاوضات مع موسكو لتوريد جيل جديد من منظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس – 300".

 ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري أنصاري تعليقه على زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى طهران أن "إيران تجري مفاوضات مع روسيا حول احتياجاتها العسكرية، بما فيها الجيل الجديد من منظومة الدفاع الجوي الصاروخية إس – 300".

وكان شويغو قام بزيارة إلى طهران الأحد 21 فبراير التقى خلالها مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير دفاعه حسين دهقان.

من الجدير بالذكر أن روسيا وإيران أبرمتا عقدا في عام 2007  لتوريد منظومة "إس – 300" بقيمة ما يقارب 900 مليون دولار. ولكن جرى فيما وضع حظرعلى تنفيذ هذا العقد، وذلك لفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات ضد طهران. وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أبريل/نيسان 2015 قرارا برفع الحظر عن توريد هذه المنظومة لطهران.

وكان فلاديمير كوجين، مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني، قال في يونيو/حزيران إن موسكو وطهران تحضران صفقة توريد "إس – 300"، مشيرا إلى أن المنظومة خضعت لتغييرات، وجرى تحسين خصائصها التكتيكية التقنية.

وينتظر الجانب الإيراني الانتهاء من توريد المنظومة في النصف الأول من عام 2016.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إيران وروسيا تتفاوضان حول "جيل جديد" من… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا