الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

إشكالية دعم المقاولات تحت مجهر مجلس جهة…

الناظور- كمال لمريني

عقد مجلس جهة الشرق، اخيرا، لقاء مع ممثلي القطاع البنكي بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق، ونائب رئيس مجلس جهة الشرق محمد مرابط، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، ومدير المركز الجهوي للإستثمار، وممثل الاتحاد العام للمقاولات.

وجاء اللقاء، استجابة للتوصيات المنبثقة عن ملتقى الاستثمار بالمنطقة الشرقية الذي انعقد ديسمبر الماضي.

وقال مصدر ل" اليوم" ان اللقاء يهدف الى مناقشة فعالية آليات التمويل ودعم الشركات بجهة الشرق .

واشار المصدر الى انه جانب بنك ، كانت7 بنوك في الموعد للمشاركة بعمق فيما يخص القضايا المتصلة بتعزيز الاستثمار والصعوبات التي تواجه المشاريع حتى على مستوى الخلق والتأسيس.

وأكد الكاتب العام لولاية جهة الشرق، أن الدولة تلتزم بلا قيد أو شرط بدعم المنظومة الإقتصادية بجهة الشرق لتعاقب الهشاشة التي لحقتها، وتدعم على وجه الخصوص المبادرات الخلاقة التي توفر فرصا للشغل والتنمية .

هذا واكد  كل من محمد مرابط نائب رئيس مجلس جهة الشرقي، والجرودي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات على الإرادة القوية للمؤسستين للدفاع عن خلق و تنفيذ استراتيجية قادرة على التغلب على العقبات الحقيقية التي تعيق تشجيع الاستثمار في الجهة الشرقية، وذلك بموجب القانون الذي يحكم تنظيم الجهات في ، والقوانين المرتبطة بالغرف الجهوية للتجارة والصناعة. 

وأشار مدير مركز الإستثمار أن ميثاق الاستثمار الجديد سيخرج قريبا للوجود، واللجوء لٱستثمار الاقتصاد الجهوي أضحى ضرورة لحل المشاكل التي تواجه الشركات بما في ذلك الشركات الصغرى والمتوسطة

واتفق المجتمعون على ضرورة إنشاء لجنة تنعقد بشكل شهري لمناقشة الآليات المحتملة لدعم الأعمال والتي ستهم مساعدة ومواكبة الشباب الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة، وتوجيه المستثمرين الجدد إلى القطاعات الواعدة،  وإعادة النظر في ملفات المستثمرين التي رفضت البنوك التعامل معها المساعدة في حل ملفات الاستثمار العالقة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إشكالية دعم المقاولات تحت مجهر مجلس جهة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا