الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

حركيون يدعون إلى الاستمرار في التحالف مع…

الدار البيضاء - جميلة عمر

كشفت مصادر مقربة من حزب الحركة الشعبية، أن هناك تحركات قوية داخل المجلس الوطني للحزب لجمع التوقيعات لمطالبة محند العنصر الأمين العام لحزب السنبلة، بالاستمرار في التحالف مع حزب العدالة والتنمية حتى ما بعد انتخابات 7 أكتوبر/تشرين أول المقبلة.

و أضاف المصدر، أن محند العنصر أصبح يتحاشى الخوض في موضوع التحالف مع حزب العدالة والتنمية، كما يرفض الحديث عن التحالفات المستقبلة، خاصة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر/تشرين أول، في التجمعات التي تجمعه مع مناضلي الحزب في كافة الجهات، كان آخرها لقاء الأحد بمدينة الناظور، وذلك مخافة رد فعل رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران ، وكذا مخافة التعرض لانتقادات لاذعة على غرار ما تعرض له مؤخرا صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار.

وأرجعت المصادر ذاتها الأمر إلى كون خرجات العنصر الأخيرة التي عبر فيها عن امتعاضه من العمل الحكومي وعن إمكانية التفكير في تحالفات مستقبلية أخرى، جرت عليه انتقادات داخلية قوية من قبل وزراء حزبه، خاصة لحسن حداد والذي يعد من أشد المدافعين عن استمرار التحالف مع بنكيران.

ويبدو أن المحرك الرئيسي للحملة هو رغبة بعض الأشخاص في الاستمرار في الحكومة، انطلاقا من تقديرهم بأن بنكيران هو رئيس الحكومة المقبل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حركيون يدعون إلى الاستمرار في التحالف مع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى