الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"أساتذة الغد" بسطات يهاجمون حكومة بنكيران

  • 1/2
  • 2/2

سطات:إبراهيم الحافظون

الاثنين 22 فبراير 2016 - 21:15

هاجم عدد من الأساتذة المتدربين بمركز سطات، من خلال شعارات رددوها خلال الاعتصام الذي دخلوا فيه مساء اليوم، بالساحة المجاورة لمسجد المسيرة بحي الأحباس، والذي سيستمر يومين، سياسة حكومة بنكيران في عدة قطاعات، وخصوصا قطاع التربية والتعليم، معتبرين ما يسمونهما "المرسومين المشؤومين" ضربا للمؤسسة العمومية، وخدمة للتعليم الخصوصي، وإقبارا للوظيفة العمومية.

إلياس متوكل، أستاذ متدرب بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بسطات، أفاد في تصريح لهسبريس بأن هذه الخطوة "تأتي في إطار نضالات الأساتذة المتدربين، تنزيلا للبرنامج الوطني الذي سطرته التنسيقية الوطنية، للتعبير عن صمودهم حتى تحقيق مطالبهم.

وندد ممثل الأساتذة بـ"تعنت الحكومة ورفضها الاستجابة لمطالبهم المشروعة، حسب إجماع المتدخلين في قطاع التعليم"، وطالب رئيس الحكومة بإعادة النظر في المرسومين الشهيرين القاضيين بفصل التوظيف عن التكوين وتقزيم المنحة إلى أقل من النصف، مشيرا إلى أن هناك لجنة تعد اقتراحات من أجل عرضها على الحكومة والقواعد للنظر فيها.

وحول اشتراط الحكومة رجوع أساتذة الغد إلى مقاعد التكوين، وتهديدهم باتخاذ قرارات لا تعجبهم ولا تخدم مصلحتهم، أوضح إلياس متوكل أنه سبق لها تهديدهم عدة مرات، مؤكدا على استمرارهم في تصعيد الأشكال النضالية، ومعبرا عن عدم خوفهم من التهديدات، إيمانا منهم بمشروعية مطالبهم وأحقيتهم في الوظيفة العمومية، حسب تعبيره.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" بسطات يهاجمون حكومة بنكيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا