الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

عاجل.ريضال تهدد عمالها بالفصل في حالة إضرابهم عن العمل والنقابات تتوعد من يفشل الإضراب العام”

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20. خاص

تعقد المركزيات النقابية في هذه الأثناء اجتماعاً استثنائياً بمقر الإتحاد المغربي للشغل يحضره مجموعة من منخرطي التمثيليات النقابية وعمال وخصص اللقاء لمدارسة آخر التحضيرات للإضراب العام الأربعاء المقبل .

رشيد المنياري عضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل كشف أن إدارة شركة “ريضال” لتوزيع الماء والكهرباء في كل من العاصمة الرباط ومدينة سلا هددت مستخدميها بالفصل وعقوبات أخرى في حالة إضرابهم عن العمل والإستجابة لنداء النقابات.

واعتبر المنياري أن الدعوة للإضراب هو للدفاع عن المكتسبات لجميع الشغيلة المغربية مبرزاً أن المركزيات اقترحت على إدارة شركة “ريضال” توفير منسقين للوكالات التابعة لها وتوفير الحد الأدنى من اليد العاملة مع منع أي استخلاص لفواتير الماء والكهرباء.

ذات المسؤول النقابي هدد كل من سيحاول إفشال الإضراب العام بالفصل معبراً أن كل من سيحرض على ذلك “سنعتبره عدونا اللدود وإلى الأبد” وسط تصفيقات الحاضرين.

هذا ودعت النقابات الأربع لإضراب عام في الـ24 من فبراير الجاري بالقطاعين العام والخاص ردا على ما أسمته “تجاهل الحكومة لمطالب الشغيلة المغربية” كما انظمت جماعة العدل والإحسان للمضربين من خلال جناحها النقابي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن عاجل.ريضال تهدد عمالها بالفصل في حالة إضرابهم عن العمل والنقابات تتوعد من يفشل الإضراب العام” في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا