الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"أساتذة الغد" يترقبون تدخلا أمنيا بالجديدة

هسبريس من الجديدة

الاثنين 22 فبراير 2016 - 22:50

نصب "أساتذة وأستاذات الغد"، أمام المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، خياما للمبيت هذه الليلة، وتنفيذ محطتهم النضالية المعلن عنها في إطار البرنامج المسطر من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في الوقت الذي بدأت المصالح الأمنية في إنزال عناصرها في محيط المركز.

مصطفى آيت الحمو، أستاذ متدرب بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالجديدة، أوضح في تصرح لهسبريس أن القوات العمومية ترابط على بعد حوالي نصف كيلومتر من المركز، وأن الأوضاع الراهنة تشير إلى تدخل أمني مرتقب في الساعات القادمة، مبديا رفضه للمقاربة الأمنية في معالجة الملف المطلبي للأساتذة المتدربين.

جدير بالذكر أن "أساتذة الغد" بالجديدة تعرضوا، في اعتصامهم السابق، لتدخل أمني وُصف بالأعنف منذ انطلاق احتجاجاتهم بعاصمة دكالة، ما أسفر، بحسب المحتجين، عن إصابة عدد منهم بجروح وكدمات، ما تطلب نقلهم إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الأولية، وأثار استنكار هيئات حقوقية ونقابية بالمدينة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" يترقبون تدخلا أمنيا بالجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا