الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

باشا خريبكة يُقنع "أساتذة الغد" بتعديل احتجاجهم

هسبريس من خريبكة

الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 00:30

نقل الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بخريبكة اعتصامهم، بطريقة سلمية، من داخل المركز إلى خارجه، بعدما حالَ باشا المدينة دون تدخّل القوات العمومية لفض الاعتصام بالقوة، عقب التنبيهات التي وجّهها مسؤولون أمنيون لِـ"أساتذة الغد" من أجل إلغاء فك الاعتصام.

وجاء تعديل المحطة النضالية، قُبيل منتصف ليلة الاثنين، إثر دخول باشا المدينة على الخط، حيث فتح حوارا مع المحتجين، مطالبا إياهم بإتمام اعتصامهم أمام المركز عوض المبيت داخله، وذلك حتى لا تضطر القوات العمومية إلى التدخل لتطبيق القانون الجاري به العمل في مثل هذه الحالات.

وخلص الحوار بين "أساتذة الغد" وباشا المدينة إلى نقل الاعتصام إلى الشارع العام والمبيت أمام المركز، مقابل عدم إعمال المقاربة الأمنية ضدّهم، ما دفع المعتصمين إلى الاستجابة للاتفاق، على اعتبار أن شكلهم الاحتجاجي المسطر من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لن يطاله المنع أو الإلغاء، وأن المبيت داخل المركز أو خارجه لا يؤثر على أهداف المحطة النضالية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باشا خريبكة يُقنع "أساتذة الغد" بتعديل احتجاجهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا