الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

مقاتلات التحالف العربي تُدمر مواقع المليشيات في…

صنعاء - سليم المعمري

دمرت مقاتلات التحالف العربي الاثنين، اثنين مدافع هوزر، وعربة كاتيوشا، وثلاثة أطقم عسكرية في منطقة مسورة بنهم شرق صنعاء.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية، إن طيران التحالف العربي دمر اثنين مدافع هوزر وعربة كاتيوشا وثلاثة أطقم عسكرية  لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح، في منطقة مسورة نهم شرق العاصمة صنعاء، وأضاف المصدر أن الاشتباكات مشتعلة في مختلف الجبهات بنهم، وسط تقدم للمقاومة في منطقتي الدارج وبران في مديرية نهم، فيما سقط شهيد وثلاثة جرحى من المقاومة والجيش في تلك المواجهات. 

وتشهد جبهات القتال شمال غرب محافظة مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى، بالتزامن مع غارات مكثف لطيران التحالف على مواقع المليشيات في جبل هيلان.

وأوضحت المصادر أن معارك عنيفة تدور منذ ساعات في جبهة المخدرة شمال غرب محافظة مأرب، حيث يحاول الطرفين التقدم باتجاه مواقع الطرف الآخر، وفي ذات السياق قصفت قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية مواقع مليشيات الحوثي في محيط سوق صرواح ومنطقة المشجع غرب مأرب، فيما قال سكان محليون في العاصمة صنعاء أن طائرات التحالف تحلق في سماء العاصمة منذ الاثنين، بصورة كثيفة دون أن تطلق صواريخها حتى كتابة التقرير.

وفي محافظة تعز وسط البلاد تدور اشتباكات شرسة بين رجال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي في منطقة المطالي في المسراخ جنوب تعز، على إثر هجوم لرجال الجيش والمقاومة، وتم تدمير سيارة نوع هيلوكس تابعة لمليشيات الانقلاب وعليه رشاش عيار 23.

هذا وقصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع المليشيات في مقر اللواء 35 في مفرق المخا غرب تعز، بالإضافة إلى مواقع وتجمعات المليشيات في الشريجة جنوب شرق تعز، حيث قالت مصادر إعلامية أن القصف الجوي أدى إلى مصرع 21 وجرح العشرات من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع، فيما قٌتل مواطن وجرح 13 من المدنيين جراء القصف العشوائي المستمر على الأحياء السكنية في مدينة تعز من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع.

هذا وأصدر الرئيس، عبد ربه منصور هادي، مساء الاثنين، قرارًا بتعيين اللواء علي محسن الأحمر، نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة كأرفع تعيين عسكري، ويعد اللواء الأحمر من أبرز قيادات الجيش اليمني المعروفة، وكان قائدًا لقوات الجيش التي انشقت عن الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، عام 2011 وانضمت للثورة الشعبية.

وعلى الصعيد الاقتصادي عُقد اجتماع دوري للبنوك في صنعاء من أجل استمرار البنك المركزي اليمني في تقديم الدعم وتوفير العملة الأجنبية لتغطية استيراد القمح والأرز دون تغيير.

وذكرت وسائل إعلامية أن الاجتماع شهد حضور قيادة البنك المركزي اليمني، وأفاد بأن باقي السلع ما زالت تغطى من موارد السوق من تحويلات المغتربين بشكل رئيسي وباقي الموارد الأخرى ما زالت مستمرة رغم الظروف الصعبة القائمة .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقاتلات التحالف العربي تُدمر مواقع المليشيات في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى