الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

أوضاع صحية مقلقة لعدد من الأسرى المرضى…

رام الله – اليوم

أبدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قلقها إزاء الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى المرضى في سجن مجدو، كحالة الأسير فراس حشاش من نابلس، والأسير عزمي نفاع من جنين، والأسير طارق عاصي من مخيم بلاطه.

ولفتت محامية الهيئة شرين عراقي، في بيان صحفي للهيئة اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسير المريض فراس محمود حشاش (27 عاما) من مخيم بلاطة بمدينة نابلس، يعاني من قرحة في ، وأجريت له عمليتان جراحيتان في مستشفى الرملة الشهر الماضي، إلا أن حالته الصحية استمرت في التراجع، ما أدى إلى انخفاض نسبة دمه إلى 4، ما يدل على خطورة وضعه الصحي.

وأضافت أن الأسير تعرض للإصابة بالرأس في العام 2004، ما سبب له مضاعفات، وكان يتلقى العلاج قبل اعتقاله، إلا أن حالته الصحية تراجعت بعد اعتقاله، بسبب الإهمال الطبي المتعمد.

والأسير حشاش معتقل منذ خمسة شهور، ومحكوم السجن سبعة شهور، وهو متزوج وأب لطفلين.

كما ذكرت عراقي، أن الأسير الجريح عزمي سهل نفاع (21 عاما) من مدينة جنين، يعاني من الآم في الفم وصعوبة بالتكلم جراء الإصابة التي تعرض لها وقت الاعتقال عند حاجز زعترة نهاية العام الماضي، حيث أصيب برصاصة بالفك خرجت من الجهة المقابلة أدت لتفتت العظم واللثة، وأجريت له عمليتان جراحيتان وما زال بحاجة لعمليات أخرى لم تحدد بعد.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت نفاع على حاجز عسكري جنوب نابلس في الرابع والعشرين من تشرين الثاني من العام المنصرم، وادعت أنه حاول تنفيذ عملية دهس.

وعبرت الهيئة عن قلقها تجاه الوضع الصحي للأسير المريض بسرطان القولون طارق محمود خليل عاصي (33 عاما) من مخيم بلاطة - نابلس والمحكوم بالسجن 20 عاماً.

وقالت الهيئة، إن الأسير يعانى من ظروف صحية سيئة، وترفض سلطات الاحتلال إطلاق سراحه رغم إصابته بمرض خطير، منذ حوالى 6 سنوات، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، حيث بدأ يعانى من آلام شديدة في البطن، وأهمل الاحتلال علاجه إلى أن بدأ يخرج دماً مع البول، وانخفض دمه بشكل كبير مع مشاكل في الأمعاء وانتفاخ في البطن .

كما يعاني الأسير من آلام في كوع يده اليسرى المفكوك الذي يحتاج إلى زراعة بلاتين.

وفا

التالي »
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أوضاع صحية مقلقة لعدد من الأسرى المرضى… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا