الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

حملة "ألف ابتسامة للمغرب" تنطلق بمراكش

إبراهيم مغراوي

الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 14:15

انطلقت، يوم الاثنين، الحملة الثانية لزرع الأسنان التي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش أسفي، بشراكة مع "بيوتيك دونتال"، ومؤسسة "س.إ.د" للتدريب الطبي بفرنسا، تحت شعار: "ألف ابتسامة للمغرب".

عبد الله مارغن، مدير مستشفى ابن زهر بالمدينة الحمراء، حيث تتم المبادرة، أوضح لهسبريس أن الحملة الثانية تسعى إلى غايتين؛ الأولى تمكين الأشخاص المعوزين من الولوج مجانا إلى علاجات ترميم الأسنان المكلفة ماديا، والثانية تطوير مهارات الطاقم الطبي المتخصص في طب الأسنان بالمشفى ذاته.

واسترسل المتحدث قائلا إن "المستفيدين من عمليات جراحية سابقة لزرع الأسنان، بعد شفاء لحم فمهم سيتم خلال الحملة الحالية تمكينهم من أسنان ستساعدهم على تحقيق سعادتهم في التغلب على مشاكل الهضم، وتعيد الابتسامة إلى وجوهم، لكونهم يعجزون ماديا عن الخضوع لهذه العمليات التي تتطلب مبالغ باهظة".

من جهته أشار تيدي ستريك، عن المؤسستين الفرنسيتين السابق ذكرهما، إلى أن الحملة تسعى إلى مساعدة الفئات الفقيرة من المواطنين المغاربة على استعادة الابتسامة التي فارقت محياهم بسبب قلة ذات اليد، مضيفا: "نعمل على ترميم أسنانهم حتى نحيي جمالية وجوههم، باعتبار الوجه مرآة تعكس حسن الجسد".

أمينة علوش، أرملة من المستفيدات، عبرت لهسبريس عن فرحتها بعملية زرع الأسنان التي خضعت لها، مشيرة والدموع تنهمر من عينيها إلى أن العملية كانت ناجحة، ومؤكدة أنها لا تحس بأي ألم، وأنها استفادت من الأدوية مجانا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حملة "ألف ابتسامة للمغرب" تنطلق بمراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا