الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

بنكيران : لا يعقل أن يتقاضى البرلمانيين أكثر من القضاة وسأطلب من الملك أن يبقي الرميد وزيراً للعدل

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أنه سيطلب من الملك محمد السادس أن يبقي وزير العدل الحالي “مصطفى الرميد” لولاية ثانية في الحكومة القادمة مخاطباً الرميد بالقول “كنطلب من سيدنا هاد القضية واخا ما نكونش أنا رئيس الحكومة وتبقى نتا وزير للعدل”.

وأضاف بنكيران الذي كان يتحدث في الندوة التي عقدتها وزارة العدل صبيحة اليوم الثلاثاء لعرض حصيلة أربع سنوات من إصلاح منظومة العدالة، بالمعهد العالي للقضاء بالرباط  أن حصيلة وزارة العدل في الأربع سنوات الماضية تشرف الوطن ويجب أن نعتز بها معتبراً أن وزير العدل “الرميد” وجد ما وصفهم برجالات الوطن في ميدان القضاء ساعدوه على المضي قدماً في الإصلاح رغم العراقيل.

بنكيران كشف أن القاضي المغربي رغم التعويضات التي يتلقاها لا تكفي معتبراً أنه ليس معقولاً أن يتقاضى البرلماني أكثر من القاضي “وهذا ليس انتقاصاً من عمل البرلماني.. لا أفهم كيف ان قاضي يأخذ أقل من نائب برلماني… إذا كان النائب ينوب عن الأمة… فان القاضي يحكم فيها” يقول بنكيران.

رئيس الحكومة الذي بدا مسروراً بحصيلة “الرميد” قال أنه رغم عدم إعجابه بكل ما تحقق في منظومة العدالة بالمغرب خاطب “الرميد” بالقول “هاد المجال لي مشيتي فيه الله لي غايجازيك به”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنكيران : لا يعقل أن يتقاضى البرلمانيين أكثر من القضاة وسأطلب من الملك أن يبقي الرميد وزيراً للعدل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا