الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

الأمن يمنع اعتصام "أساتذة الغد" بمدينة طنجة

هسبريس من طنجة

الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 18:00

قامت قوات الأمن بفضّ اعتصام أساتذة الغد، مساء أمس، لمنعهم من المبيت أمام مبنى نيابة التعليم بطنجة، وهو ما أسفر عن إصابة أحد الأساتذة على مستوى جبينه، في حين سُجّلت حالات إغماءات في صفوف الأستاذات، قبل أن يضطر المعتصمون إلى العودة إلى المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والمبيت هناك بعد مطاردات ومناوشات مع الأمن.

وفي تصريح لهسبريس، قال سفيان اعزوزن، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إن "تدخّل قوات الأمن جاء مفاجئا دون أي تحذير مسبق، كما يفرض ذلك القانون القاضي بالتنبيه 3 مرات قبل أي تدخّل، في خرق للمواثيق الدولية والدستور المغربي"، بحسب تعبير المتحدّث.

وأضاف اعزوزن إنه من المؤسف أن يأتي هذا التدخل "في حق فئة مثقفة يفترض أنها ستعلم جيل الغد احترام القوانين والمواثيق، بينما يتم خرق هذه القوانين في حقها هي".

يذكر أن الأساتذة المتدربين عادوا إلى الاعتصام، صباح الثلاثاء، أمام مبنى النيابة، بينما صرّح اعزوزن أنهم يتوقعون تدخلا أمنيا آخر "في أية لحظة"، خصوصا أمام التعزيزات الأمنية الملحوظة المتواجدة بالمكان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأمن يمنع اعتصام "أساتذة الغد" بمدينة طنجة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا