الارشيف / أخبار المغرب / كود

الرميد:جمعية مهنية استغلت حالة قاض ...

  • 1/2
  • 2/2

كود الرباط ////

قال وزير العدل والحريات مصطفى الرميد في ندوة لتقديم حصيلة الاصلاح بعنوان « الاصلاح العميق والشامل لمنظومة العدالة: مطلب شعب وادارة ملك وانجاز حكومة » اليوم الثلاثاء بالمعهد العالي للقضاء بالرباط ان ما قام به من اصلاح في القضاء لم يأت بناء على البرنامج الحكومي بل هو اصلاح متوافق عليه وشارك فيه الجميع. وقال ان من يجب ان يحاسبه عليه ان يفعل على مستوى انجاح اصلاح مدونة العدالة لا على مستوى انجازها

وتحدث عن قضاة الرأي وقال “ليس عندنا قضاة رآي. فللقاضي واجبات التحفظ والقاضي قاضي والسياسي سياسي” واضاف في حديثه عن القاضي الهيني الذي تم فصله اخيرا “ليس مقبولا من القاضي ان يلعب في دائرة السياسي” واعتبر ما قام به الهيني دون ان يسميه “بالخطآ الجسيم”

في المقابل اكد على ان “العزل ليس مسؤولية وزير العدل والحريات” وان “سلطته هي سلطة الاحالة” وان المجلس الاعلى للقضاء هو من يبث ويبقى القرار بيد جلالة الملك”.

وهاجم نادي القضاة دون ان يسميه في قضية قاض كان يجب ان يعالج واذا به يعزل “بعض الجمعيات المهنية عوض ان تترك الشخص يخضع للعلاج معه عوض الاشتغال على هذه الحالة فكانت امور اخرى مما استدعت عزله”. وقال ان الحالة النفسية للقاضي تفاقمت بسبب تصرفات تلك الهيئة “بحثنا عن كل السبل لمعالجتها ولم نجد اي مخرج قانوني”

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرميد:جمعية مهنية استغلت حالة قاض ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا