الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

إطلاق أول بنك إسلامي في خلال الشهر المقبل

سكينة ناصح

تستعد مجموعة البركة البحرينية لإطلاق أول بنك إسلامي لها في خلال شهر مارس المقبل، وذلك وفق ما كشف عنه مديرها العام عدنان أحمد يوسف.
وأوضح أحمد يوسف أن البنك الإسلامي الجديد ينتظر الحصول على ترخيص بنك المركزي من أجل دخول غمار السوق المغربية، مشيرا إلى أن البنك الإسلامي الجديد سيكون مشروعا مشتركا بالتساوي بين المجموعة البحرينية من جهة، والبنك المغربي للتجارة الخارجية من جهة أخرى.
هذا، وسيتوفر البنك الإسلامي الجديد على حوالي 20 وكالة بنكية خلال الخمس السنوات الأولى لبداية أشغاله، ويصل رأسماله إلى 50 مليون دولار.
وكانت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بالبرلمان قد صادقت على مشروع قانون إحداث البنوك الإسلامية تحت اسم “البنوك التشاركية” للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
يذكر أن 97% من المغاربة مهتمون بالتمويل الإسلامي، و9% منهم لا يفتحون حسابات بنكية لاعتبارات دينية، و31% ينوون الانتقال من النظام البنكي التقليدي إلى التمويل الإسلامي، وفق دراسة أنجزتها مؤسسة الاستشارات المالية الإسلامية وخدمات الضمان.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق أول بنك إسلامي في المغرب خلال الشهر المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا