الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

"الناتو" ينصح القوات الأفغانية بتكثيف هجماتها ضد…

كابول – اليوم

 نصح حلف شمال الأطلسي "ناتو" القوات الأفغانية بتكثيف الهجمات ضد حركة "طالبان" والتقليل من إجراءات نقاط التفتيش الثابتة. وذكرت وكالة أنباء "خاما" الأفغانية، أن اقتراح الناتو يهدف إلى تحقيق نقطة تحول لصالح القوات الأمنية الأفغانية ضد المسلحين.

وقال البريدجير جنرال ويلسون شوفنير المتحدث باسم بعثة تدريب "الناتو" ، إن القوات الأمنية الأفغانية لديها الكثير من الجنود في نقاط التفتيش الأمنية والاعتماد على هذه النقاط المؤمنة بطريقة ضعيفة يهدر العديد من الجهود المبذولة للقوات الأفغانية ويعرضها للمخاطر.

ودعا شوفنير القوات الأفغانية إلى زيادة الهجمات والعمليات الهجومية بدلا من الاعتماد على الاستراتيجية الدفاعية التي تكلف الكثير من الأموال وتعرض عناصر الأمن للخطر. ومن ناحية أخرى ستقوم روسيا، بتسليم القوات الأفغانية عشرة آلاف رشاش، في محاولة من موسكو لتعزيز القوات الأمنية الأفغانية ودعمها. وستصل شحنة الأسلحة الروسية يوم الأربعاء إلى مطار حامد كرزاي الدولي، لتسليمها للسلطات الأفغانية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "الناتو" ينصح القوات الأفغانية بتكثيف هجماتها ضد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا