الارشيف / أخبار المغرب / زنقة 20

بعد غياب .. مدير التشريفات الملكية ‘عبد الجواد بلحاج’ يظهر إلى جانب الملك

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

بعد أن سجل غياب غير مألوف لـمدير التشريفات والأوسمة الملكية “عبد الجواد بلحاج” في الفترة الماضية عن مرافقة الملك محمد السادس في مجموعة من تنقلاته سواء داخل الوطن أو خارجه، ظهر “بلحاج” اليوم الثلاثاء إلى جانب الملك محمد السادسب في زياراته للقنصلية العامة للمملكة بشمال العاصمة الفرنسية “أورلي”.

وعاد “جواد بلحاج” لمهمته بعد غياب قيل أنها كانت إعفاءً من طرف الملك محمد السادس فيما تحدث آخرون عن وعكة صحية أصيب بها “بلحاج” وتنقل لفرنسا للإستشفاء وخلد للراحة قبل أن يعود لمرافقة الملك محمد السادس.

و غاب “بلحاج” مدير التشريفات الملكية والأوسمة الذي يواضب على تقديم السفراء والعمال ويُردد القَسَم أمام الملك في الأسابيع الماضية وهو نفس الغياب خلال تقديم شخص جديد مكانه لحفل التوقيع على اتفاقيات الاقلاع الاقتصادي لجهتي الداخلة وكلميم بمدينة الداخلة وكذا تدشين المحطة الحرارية “نور” بورزازات.

جدير بالذكر أن “بلحاج” اشتهر بمرافقته للملك عن قرب، وتُناط به مهمة تقديم الوفود والضيوف للملك فضلاً عن تقلده مسؤولية التكفل بالطلبات التي يتلقاه الملك من مواطنين أو محتاجين.

وسبق ونقلد عدة مناصب، منها رئيس مصلحة الاستقبالات الرسمية بالبرلمان مابين (1986/1988)، ثم رئيس مصلحة البروتوكول والحفلات الرسمية بالبرلمان سنة 1988، فمدير ديوان وزير العدل ما بين (1993 /1995)، قبل أن يتولى، سنة 1995، منصب مدير ديوان وزير الفلاحة، ثم مدير ديوان وزير الشؤون الاقتصادية والخوصصة قبل أن يعينه الملك محمد السادس سنة 1998، مديرا لللتشريفات الملكية والأوسمة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد غياب .. مدير التشريفات الملكية ‘عبد الجواد بلحاج’ يظهر إلى جانب الملك في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا