الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

وفد من السنغال يحل ضيفا على بلدية واد لاو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أحمد موعتكف من تطوان

الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 23:50

حظي وفد يتكون من رجال أعمال ورؤساء بعض البلديات السنغالية، وكذا أعضاء جمعية النساء المقاولات بتطوان، اليوم الثلاثاء، باستقبال من طرف محمد الملاحي، رئيس بلدية واد لاو، النائب البرلماني عن دائرة تطوان، في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين رجال الأعمال المحليين ونظرائهم في دولة السنغال.

4ee1d31553.jpg

وشددت الكلمات التي ألقيت بالمناسبة على حسن العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة السنغال الشقيقة، إذ أكد عبد السلام الدامون، الكاتب العام لشبكة المدن العتيقة، أن اللقاء جاء من أجل إبراز المؤهلات التي تحظى بها مدن الجهة على المستوى الاقتصادي والمقاولاتي، إذ تعد ثاني قطب اقتصادي بالمغرب، بفضل الاهتمام الملكي بالمنطقة.

من جهته استعرض محمد الملاحي المؤهلات الطبيعية والسياحية التي تزخر بها مدنية واد لاو السياحية، التي تعززت بالعديد من المشاريع التنموية التي أطلقها الملك محمد السادس خلال الزيارات الثلاث التي حظيت وتشرفت بها المدينة، التي عرفت تحولا سريعا من العالم القروي إلى الحضري بفعل المجهودات التي تبذلها بلدية واد لاو لتحسين البنية التحتية والتهيئة العمرانية، من أجل أن تساير المدينة التطور الذي تعرفه مدن شمال .

b785245ca7.jpg

وكان الوفد الزائر على موعد مع زيارة بعض المشاريع التنموية التي شهدتها مدينة واد لاو، كمجمع الصناعة التقليدية الذي لازال في طور التشييد، وكذا محطة معالجة المياه العادمة، والسوق المركزي الذي شارفت الأشغال به على الانتهاء.

أعضاء الوفد السنغالي لم يخفوا سعادتهم البالغة، سواء بحفل الاستقبال الذي خصص لهم، أو بالمؤهلات التي تزخر بها المنطقة كقطب سياحي متميز تنتظره آفاق مستقبلية واعدة، مشددين على أن العلاقات التاريخية بين والسنغال تدفعهم إلى مزيد من فتح آفاق تبادل الخبرات، سواء بين المنتخبين في الدولتين أو رجال الأعمال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وفد من السنغال يحل ضيفا على بلدية واد لاو في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا