الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

سفير باكستان يطلع على فرص التعاون بأكادير

رشيد بيجيكن

الأربعاء 24 فبراير 2016 - 00:03

استقبل رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، السفير الباكستاني المعتمد لدى ، ندير شودهري، بحضور نواب الرئيس، محمد باكيري وسعيد السعدوني وخولة أجنان.

وتناول الجانبان، بحسب مصادر من داخل المجلس الجماعي لأكادير، سبل التعاون وتقوية الشراكة الثنائية بين البلدين، عبر تعزيز التعاون بين المدن، حيث اقترح السفير الباكستاني على صالح المالوكي عقد اتفاقية توأمة بين أكادير ومدينة كراتشي الباكستانية، وهو الأمر الذي تم الترحيب به من طرف مسؤولي أكادير، على أن يتم تعميق دراسة المقترح وإعداد ملف متكامل بخصوص ذلك.

وقدم المالوكي ونوابه للسفير الباكستاني شرحا مفصلا حول فرص الاستثمار بأكادير، خاصة في مجالات السياحة والصيد البحري والعمران، مؤكدين التزام المجلس الجماعي ومكتبه المسير على توفير جميع التسهيلات القانونية الممكنة لتشجيع المستثمرين الباكستانيين على القدوم لأكادير واكتشاف فرص الاستثمار بها في مختلف المجالات.

بدوه أبرز السفير الباكستاني اهتمام بلاده بتقوية العلاقات مع ، مشيرا إلى الامتداد التاريخي لهذه العلاقة منذ فترة ما قبل الاستقلال.

وكان مسؤولو المجلس الجماعي لأكادير قد استقبلوا عددا من السفراء وقناصل دول أجنبية، كفرنسا وإسبانيا وبريطانيا وبولندا والصين وكوريا الجنوبية، حيث جرى التداول معهم بشأن فرص الاستثمار بأكادير، وقُدّمت لهم مختلف التطمينات الخاصة بالتعاون في هذا المجال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سفير باكستان يطلع على فرص التعاون بأكادير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا