الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

بوشنتوف وعمر احجيرة يتصارعان للحصول على تزكية…

الناظور- كمال لمريني

يتداول المهتمون بالشأن السياسي في مدينة وجدة، إمكانية تضحية الأمين العام الاستقلال، حميد شباط، برئيس المجلس الحضري في المدينة عمر احجيرة، في الانتخابات التشريعية المقبلة ليوم 7 تشرين الأول/أكتوبر.

ويأتي هذا، في الوقت الذي تقدم إدريس بوشنتوف بأول طلب رسمي للحصول على تزكية الحزب على مستوى دائرة وجدة أنكاد لخوض غمار الإنتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل .وذكر مصدر مطلع لـ" اليوم"، أن مجموعة من الاخبار الرائجة لدى الأوساط السياسية، كون حزب الاستقلال فصل بشكل نهائي في أمر وكيل لائحة الحزب في دائرة وجدة انجاد. وأرجحت المصادر ذاتها، أن بوشتنوف ممكن أن يحصل على تزكية حزب "الميزان" في الانتخابات التشريعية المقبلة، على اعتبار أنه كان من بين المنضبطين لـ "تعليمات" بعض قيادة حزب الاستقلال بعدم التحالف مع حزب الأصالة والمعاصرة خلال عملية تشكيل مكاتب المجالس المنتخبة إبان الإنتخابات الجماعية الماضية.

وأشار المصدر ذاته، إلى المستشار بوشتنوف رفض التصويت لصالح عبد النبي بعيوي خلال تقدمه بترشيحه لرئاسة جهة الشرق، عكس باقي منتخبي حزب الإستقلال في الجهة الذين صوتوا لمرشح حزب البام . وتابع المصدر قائلًا " أن طلب الحصول على التزكية الذي تقدم به إدريس بوشنتوف، يكشف بشكل واضح حدة الصراعات الداخلية بحزب الميزان في عاصمة الشرق الشيء سيقلل من حظوظ أي مرشح للحزب في المنطقة".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوشنتوف وعمر احجيرة يتصارعان للحصول على تزكية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا