الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

مباراة لمهندسي الدولة تضع وزارة الأوقاف في "قفص الاتهام"

هسبريس- الشيخ اليوسي

الأربعاء 24 فبراير 2016 - 06:00

فجر عدد من المهندسين في مجال البرمجيات والإحصاء، قنبلة من "العيار الثقيل" بعد أن كشفوا عن إقصائهم من اجتياز مباراة أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من أجل توظيف 22 مهندسا من الدرجة الثانية بالسلم الإداري الحادي عشر.

وتعود تفاصيل القضية، حسب معطيات هسبريس، إلى مباراة فتح باب الترشيح من أجل اجتيازها بتاريخ 22 يناير المنصرم، على أن يكون آخر أجل لوضع ملف الترشيح هو 5 فبراير، لكن في 3 فبراير الجاري، نشر إعلان آخر عبر بوابة التشغيل العمومي، تؤكد فيه الوزارة أن باب الترشيحات يبقى مفتوحا إلى 12 من نفس الشهر.

الصدمة الكبيرة التي تلقاها عدد كبير من المهندسين الذين تقدموا لشغل هذه المناصب، كانت حينما أعلن أمس الاثنين عن لائحة المرشحين لاجتياز الامتحان الكتابي من المباراة، حيث تواجد في اللائحة 34 مرشحا فقط من أجل شغل 22 منصب شغل، في حين أن عددا من مباريات التشغيل العمومي يتم فيها استدعاء أكثر من ضعفي العدد المطلوب بالنسبة للامتحان الكتابي.

وفي الوقت الذي اشتكى فيه المترشحون من "الظلم الذي تعرضوا له" بسبب اختيار هذا العدد الضئيل من أجل 22 منصب، وصف آخرون ما حصل ب"الفضيحة" التي لا ينبغي السكوت عليها"، مطالبين بإلغاء نتائج هذا الانتقاء الأولي، وإعادة النظر في المعايير التي تم على أساسها اختيار المهندسين الذين تم انتقاؤهم.

وأكد عدد من المهندسين، ضمن شكايات توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية، بأن أغلب المهندسين 34 الذين تم استدعاؤهم من أجل اجتياز المباراة المذكورة، هم من خريجي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) بالقنيطرة، فيما تم إقصاء عدد كبير المهندسين الذين تخرجوا من مدارس أخرى، يتخرج منها الطلبة كمهندسي دولة.

واشتكى المهندسون الذين تم إقصاؤهم، مما اعتبروه "عدم استجابة الوزارة" لمختلف الاستفسارات التي تقدموا بها خلال فترة ما قبل الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي، وكذلك بعد الإعلان عنها، بالرغم من أن بوابة التشغيل العمومي وضعت رهن إشارتهم رقم هاتف ثابت تابع للوزارة، وكذا بريد إلكتروني من أجل التواصل معها، "لكن شيئا من ذلك لم يحدث"، يؤكد أحد المهندس المشتكين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مباراة لمهندسي الدولة تضع وزارة الأوقاف في "قفص الاتهام" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا