الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"أساتذة الغد" يجوبون شارع الحسن الثاني بسطات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ابراهيم الحافظون من سطات

الخميس 11 فبراير 2016 - 21:37

خاض عدد من الأساتذة المتدربين بمركز مهن التربية والتكوين بسطات، وفرعي بن سليمان وخريبكة، مدعومين بـ"التنسيق النقابي"، اليوم الخميس، مسيرة احتجاجية للمطالبة بإسقاط المرسومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة إلى أقل من النصف، في خطوة تصعيدية، منددين بفشل الحوار بين ممثليهم على المستوى الوطني والسلطات الحكومية.

7638453c4a.jpg

وجابت المسيرة شارع الحسن الثاني بسطات، مرورا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وصولا إلى نيابة التعليم. وختم الأساتذة المحتجون مسيرتهم بوقفة أمام مقر بلدية سطات، في إطار البرنامج التصعيدي الذي سطرته التنسيقية الوطنية.

4ac6a0ebab.jpg

وصدحت حناجر الأساتذة والأستاذات الغاضبين من حكومة بنكيران، بشعارات طالبوا من خلالها بالحوار الجاد، والتراجع عما يصفونه بـ"المرسومين المشؤومين".

0aefa93e27.jpg

وفي تصريح لهسبريس، أكد مصطفى العكري، عضو التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والفدرالية الديمقراطية للشغل، أن التنسيق النقابي يساند الأساتذة المتدربين في جميع مطالبهم المشروعة، عبر الصيغ الاحتجاجية التي سطرتها التنسيقية على المستوى الوطني للدفاع عن حقوقهم؛ كما اعتبر أن المرسومين "هجوم على المدرسة العمومية".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" يجوبون شارع الحسن الثاني بسطات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا