الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

وصول أكثر من 100 ألف مهاجر إلى…

جنيف – اليوم

 أعلنت المنظمة الدولية للهجرة عن وصول أكثر من مائة ألف مهاجر منذ يناير الماضي إلى أوروبا عبر البحر المتوسط. وقال الناطق باسم المنظمة "ايتاي فيريري" في مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن آخر المؤشرات تشير إلى توجه أكثر من 100 ألف مهاجر إلى اليونان، فيما اختار نحو 7500 آخرين الذهاب إلى إيطاليا، مضيفا أنه سجل خلال العام الماضي عبور أكثر من مليون مهاجر البحر للوصول إلى أوروبا.

كما كشفت مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين أنه سجل منذ مطلع العام الجاري غرق 410 مهاجرين، فيما سجل خلال العام الماضي وفاة نحو 3700 غرقا خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا، لافتة إلى أن الغالبية الساحقة من الوافدين هم لاجئون من سوريا وأفغانستان والعراق وإيران وباكستان والمغرب والصومال. في الوقت نفسه، فرقت الشرطة اليونانية المئات من المحتجين المهاجرين كانوا يغلقون طريق السكك الحديدية الواقع على الحدود مع مقدونيا، وذلك وسط مخاوف من تزايد أعداد المهاجرين القادمين من تركيا إلى أوروبا لأرقام تعجز معها السلطات عن توفير المأوى لهم.

وكان حوالى 900 شخص معظمهم يحملون الجنسية الأفغانية يسدون الطريق منذ أمس الاثنين، احتجاجا على سياسة مقدونيا القاضية بالسماح للسوريين والعراقيين فقط بعبور أراضيها ومنع الآخرين. وحذرت متحدثة باسم منظمة أطباء بلا حدود، في تصريح لها، من أن الملاجئ الخاصة باللاجئين في اليونان ستصل لطاقتها القصوى خلال 8 أيام ما لم تعيد مقدونيا النظر في سياستها.

يذكر أن أوروبا استقبلت خلال العام الماضي حوالي مليون لاجئ ومهاجر من مناطق الصراعات والنزاعات، حيث اضطرت بعض الدول الأوروبية لإعادة بعض اللاجئين المصنفين بـ "لاجئين اقتصاديين" من بلدان مثل باكستان وبنغلاديش ودول إفريقية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وصول أكثر من 100 ألف مهاجر إلى… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا