الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

بوروندي وافقت على إطلاق سراح سجناء سياسيين…

بوجمبورا – اليوم

 توصل الرئيس البوروندي "بيير نكورنوزيزا" اليوم إلى اتفاق مع الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بشأن الإفراج عن 1200 سجين سياسي، وإجراء مفاوضات مع المعارضين السياسيين.

وقال بان كي مون في تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب اجتماعه مع الرئيس البوروندي في العاصمة "بوجومبورا"، أن "نكورنوزيزا" وعده بالإفراج عن 1200 معتقل سياسي. وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وصل إلى بوروندي أمس في زيارة تهدف إلى تخفيف التوتر بين الحكومة والمعارضة وإنهاء أشهر من العنف السياسي في البلاد، إثر إعلان الرئيس في أبريل من العام الماضي ترشحه لفترة ولاية رئاسية ثالثة الأمر الذي اعتبرته أوساط المعارضة بأنه يشكل انتهاكا للدستور، وإعلان الرئيس البوروندي فوزه بانتخابات يوليو الماضي.

وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن مصرع المئات في ظل تعالي الأصوات وتعهد إحدى الحركات المعارضة بالعمل على عزل الرئيس بالقوة. يذكر أن حربا أهلية عرقية بين قبائل "الهوتو" و "التوتسي" اندلعت في البلاد في تسعينيات القرن الماضي أودت بحياة حوالى 300 ألف شخص.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بوروندي وافقت على إطلاق سراح سجناء سياسيين… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا