الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

هيلاري كلينتون تؤيد خطة اوباما لاغلاق معتقل…

واشنطن – اليوم

أعلنت المرشحة الديموقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة هيلاري كلينتون تأييدها للخطة التي اعلنها الرئيس الامريكي باراك اوباما لاغلاق معتقل جوانتانامو نهائيا.. وقالت انها مؤشر على القوة والعزم.واشارت هيلاري في بيان اصدرته الى انها تدعم خطة الرئيس الامريكي لاغلاق المعتقل الواقع في كوبا واغلاق الباب نهائيا على هذا الفصل من تاريخ الولايات المتحدة.

وقالت هيلاري الاوفر حظا في الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية في نوفمبر القادم ان جوانتانامو ظل على مر السنين مصدرا لجذب مزيد من العناصر الارهابية اكثر من كونه سجنا، مؤكدة انه اضر بالامن القومي الامريكي وليس دعمه.
وكان اوباما قد اعلن امس الثلاثاء عن تقديم خطة نهائية الى الى الكونجرس الامريكي بشان اغلاق المعتقل وهي الخطة التي وصفها النواب الجمهوريون بانها محكوم عليها بالموت.

وصرح رئيس مجلس النواب الامريكي بول رايان ان الرئيس اوباما جاء بعد سبع سنوات من توليه الرئاسة ليحاول اقناع الشعب الامريكي بان نقل الارهابيين الموجودين في جوانتانامو الى داخل الولايات المتحدة امر مأمون وغير مؤذ.واضاف النائب الجمهوري في اول تعليق له على خطة اوباما ان الخطة المقترحة اخفقت في تقديم التفاصيل اللازمة التي يتطلبها القانون بما في ذلك تكلفة اغلاق المعتقل والسجن البديل.

يذكر ان خطة ادارة اوباما تدعو الى انفاق ما يقرب من 500 مليون دولار لنقل نحو 60 معتقلا الى سجون داخل الولايات المتحدة.ومن ناحية اخرى انتقد المرشحون الجمهوريون للرئاسة الامريكية خطة اوباما حيث اعرب المرشح الرئاسي جون كاسيك عن معارضته بشدة لاغلاق جوانتانامو متسائلا عن السبب الذي يدعو الى نقل هذه العناصر الاسوأ الى داخل الولايات المتحدة.

بينما رفض ماركو روبيو الذي احتل المركز الثاني في اخر جولات الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولينا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة التخلي عن قاعدة بحرية مهمة لنظام كوبا الذي وصفه بالشيوعي والمعادي للولايات المتحدة.
واكد انه لن يتم اغلاق معتقل جوانتانامو مشيرا الى انه لا ينبغي الافراج عن تلك العناصر المقاتلة المعادية. وتعهد روبيو خلال جولته الانتخابية في ولاية نيفادا بارسال اي عنصر ارهابي يتم القبض عليه الى جوانتانامو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هيلاري كلينتون تؤيد خطة اوباما لاغلاق معتقل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا