الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

الإضراب يشل حركة النقل بالبيضاء والرباط

يوسف شلابي

تسبب الإضراب الوطني الذي تخوضه النقابات المركزية اليوم بالدار البيضاء، في شل حركة السير بالعاصمة الاقتصادية، حيث غابت وسائل النقل الكلاسيكية، من حافلات للنقل العمومية وترامواي وغيرها، فيما سائقو سيارات الأجرة الصغيرة نادرا ما يتجهون نحو مركز المدينة.

التقت “نون بريس” بالعديد من المواطنين البيضاويين، الذين أكدوا غياب حافلات النقل العمومية، صباح اليوم الأربعاء،  الشئ الذي تسبب في تأخرهم عن العمل لبضع ساعات، خاصة أمام ندرة سيارات الأجرة الكبيرة وامتناع أغلب أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة عن التوجه إلى وسط مدينة الدار البيضاء، حيث توجد مقرات عملهم.

المشهد ذاته و بحسب بعض المصادر طغى على معظم أحياء العاصمة الرباط التي تشهد تواجد كل المرافق الادارية ، حيث خيم عليها الصمت ، في انتظار أن تعلن المركزيات النقابية عن حصيلة هذا الإضراب الذي من المتوقع جدا أن يلحق بخزينة دولة خسائر كبيرة ، خاصة بعدما تأكد مشاركة قطاعات ذات حساسية مادية كبيرة .

هذا وقد حلت مكان وسائل النقل العمومية وسائل بديلة من قبيل ” التريبورتور ” الذي أضحى اليوم في بعض المناطق، حلا سحريا فعالا ، على الأقل للتخفيف من حدة هذه الأزمة التي خلفها الإضراب العام.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الإضراب يشل حركة النقل بالبيضاء والرباط في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا