الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"التعليم" و"أمانديس" .. أكبر المستجيبين للإضراب العامّ بطنجة

هسبريس من طنجة (كاريكاتير - مبارك بوعلي)

الأربعاء 24 فبراير 2016 - 13:30

أفاد مصدر من نيابة التعليم لطنجة أصيلة أن نسبة الإضراب بالمؤسسات التعليمية بطنجة بلغت، صباح الأربعاء، 76%، بما مجموعه 2300 من أصل حوالي 3000 مؤسسة بالمدينة.

شركة التدبير المفوّض "أمانديس" من جانبها عرفت شللا تامّا في مختلف وكالاتها، بنسبة مشاركة بلغت 100% حسب تصريحات مشاركين في وقفةٍ للمستخدمين بالشركة.

من جانبه، لم يعرف قطاع النقل بمختلف أنواعه مشاركة ملحوظة في الإضراب، حيث ظلت حركية الحافلات وسيارات الأجرة بنوعيها (الصغيرة والكبيرة) عادية جدا دون ملاحظة أي خصاص أو نقص.

الشركات الكبرى المتواجدة بقلب المدينة، وحسبما أظهرت جولة هسبريس، لم تعرف استجابة واضحة لدعوة الإضراب، وبدا سيرُ الحركة والعمل عاديا جدا بها.

وكانت المركزيات النقابية، الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، قد قررت تنظيم إضراب وطني اليوم الأربعاء، لمدة 24 ساعة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التعليم" و"أمانديس" .. أكبر المستجيبين للإضراب العامّ بطنجة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا