الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

النقابات المركزية تقر بنجاح الإضراب العام الوطني

ي.ش

قال الميلودي موخاريق الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، في تصريح صحافي إن “الإضراب العام الوطني الذي دعت إليه النقابات المركزية الأربع (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين) حقق معدلا وطنيا حدد في 84.8%، ونسبة 100% في بعض القطاعات كالموانئ ووسائل النقل.

من جهته، أكد عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح صحافي، أن المؤشرات الأولية تُفيد بنجاح الإضراب العام بنسبة “مُشرفة”، خصوصا في قطاع التعليم والجماعات الترابية، التي شهدت إضرابا بنسبة 90 في المائة، إلى جانب نجاح الإضراب في قطاع النقل في مدن رئيسية كالدارالبيضاء، التي شهدت إضرابا بلغ نسبة المائة في المائة، بالنسبة إلى الترامواي والحافلات، ونسبة كبيرة من سيارات الأجرة.

وأضاف العزوزي، أن الإضراب شل حركة النقل بشكل شامل في مدينة وجدة، بدءا من القطارات، وصولا إلى الحافلات، والأمر نفسه ينطبق على مدينة المحمدية، التي تعيش إضرابا عاما في قطاع المواصلات العمومية.

وذكرت مصادر إخبارية، أن زعماء المركزيات النقابية الأربع سيجتمعون عشية اليوم الأربعاء على بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، لمدارسة نتائج لإضراب الوطني العام الذي دعت إليه الحركة النقابية.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن النقابات المركزية تقر بنجاح الإضراب العام الوطني في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا