الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

شبكة المحاميات والمحامين ضد عقوبة الإعدام تعقد…

الرباط - مروة العوماني

تعقد شبكة المحاميات والمحامين ضد عقوبة الإعدام مؤتمرها الوطني الأول السبت المقبل في الرباط، تحت شعار: " لنترافع من أجل إلغاء عقوبة الإعدام" .

وأفاد المكتب التنفيذي للشبكة انه سيتم بالمناسبة عقد ندوة علمية موضوعية حول موضوع "هل يسقط تنفيذ عقوبة الإعدام بالتقادم... "، بمشاركة حقوقيين وباحثين في مجال العلوم الجنائية، كما ستخصّص جلسة لعرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي وانتخاب الهياكل التقريرية والتنفيذية للشبكة.

وستتميز الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، يضيف المصدر، بحضور ضيوف عن المؤسسات والقطاعات ومنظمات المجتمع المدني المعنية، بالإضافة إلى مندوبين ومندوبات عن مختلف فروع الشبكة.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة المحاميات والمحامين ضد عقوبة الإعدام هي جمعية تضّم المحاميات والمحامين المناهضات والمناهضين لعقوبة الإعدام في .

 وقد تأسست في 23 دجنبر 2013 بهدف حشد الجهود للإلغاء التام لعقوبة الإعدام من المنظومة الجنائية، ومن أجل وقف عالمي لتنفيذها، كما تعمل من أجل تصديق على البروتوكول الاختياري الثاني الملحق بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وعلى النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، والترافع من أجل تحسين أوضاع المحكومين بالإعدام .

التالي »
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن شبكة المحاميات والمحامين ضد عقوبة الإعدام تعقد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا