الارشيف / أخبار المغرب / كود

سكوب. ها علاش الاضراب فشل . النقابات ...

  • 1/2
  • 2/2

اسماء غربي وهناء ابو علي كود الرباط ت ايس برس////

دابا نايضة بين النقابات والحكومة بخصوص نسبة المشاركة في الاضراب العام اللي دعات اليه اربع مركزيات نقابية اليوم. في الدار البيضاء لا اثر واضح للاضراب. مدينة تتحرك مثل جميع الايام،

84 بالمائة فيما رد وزير الوظيفة العمومية مبديع على ذلك في تصريح ل”كود” ان لا احد يتوفر على الارقام بدقة. اكثر من ذلك قال ان الحكومة لا يهمها نسبة المشاركة. طبعا غير هدرة هادي. كلشي كيتسنى نسبة المشاركة لكن مصدر اخر قال ل”كود” ان الحكومة اختارت ان تتفادى المواجهة مع النقابات “باش ما تبينش النقابات ضعيفة”.

حسب مصدر ل”كود” فان نسبة الاضراب في الوظيفة العمومية قد يكون في حدود 30 الى 40 بالمائة واضاف ان النسبة تختلف باختلاف المدن. مصدر “كود” قال ان القطاع الاكثر التزاما بقرار النقابات الاربع هو قطاع التعليم “يقدر يفوق 60 بالمائة وطنيا ووصل تقريبا مائة بالمائة في مدينة فاس تليها الدار البيضاء في حدود 80 بالمائة”، هذا امر غير مسبوق منذ اربع سنوات يقول مصدر “كود” “باين كاينة شي حاجة ما واضحات تحدث في القطاع. باش تكون تعبئة بحال هادي وعارفين غادين يوقع ليهم الاقتطاع راه الامور فشي شكل”. مصدر اخر قال ل”كود” ان الاضراب في التعليم وصل الى هذه الارقام لان مدراء المؤسسات والاساتذة كالو للتلاميذ ما يجيوش يقراو.

القطاع الثاني المضرب هذا اليوم هو الجماعات المحلية. رغم ذلك كان مبديع قال ل”كود” ان الحد الادنى من الخذمات قد تم تأمينه.

“النقابات فشلت في هدفها وهي لي يد الحكومة” يقول مصدر “كود”. يبدو ان النقابات فشلت مرة اخرى في انجاح الاضراب

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن سكوب. ها علاش الاضراب فشل . النقابات ... في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا