الارشيف / أخبار المغرب / كود

كبرى مدن الصحراء لم يشلها الاضراب. قطاعات اشتغلت ولم تستجب له كثيرا

  • 1/2
  • 2/2

زاز البوهالي العيون /////

عاشت العيون اليوم على وقع الاضراب الذي دعت اليه المركزيات النقابية الاكثر تمثيلا (الإتحاد المغربي للشغل، الكونفيدرالية الديمقراطيىة للشغل، الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل و النقابة الوطنية للتعليم العالي).

مصدر نقابي ل”كود” قال ان الإضراب نجح بنسبة كبيرة، ولقي تجاوبا كبيرا من لدن الطبقة العاملة بالقطاعين العام و الخاص بالمدينة وهو وسيلة للفت أنظار الحكومة لمجموعة من الملفات التي لم تتعاطى لها الحكومة بإيجابية كملف التقاعد و استهداف القدرة الشرائية للمواطنين.

نفس المصدر أوضح أن نسب تجاوب موظفي الجماعات المحلية ناهز 95 في المائة، بينما وصل إضراب شغيلة الفوسفاط إلى نسبة 70 في المائة. طبعا النقابات ديما كيزيدو فيه٬ فقد كشفت مصادر اخرى ل”كود” ان النسبة الإجمالية للإضراب بمدينة العيون لا تتعدى 50 في المائة، خصوصا ما تعلق بقطاع الصحة و التكوين المهني و الصيد البحري

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كبرى مدن الصحراء لم يشلها الاضراب. قطاعات اشتغلت ولم تستجب له كثيرا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا