الارشيف / أخبار المغرب / أخبارنا

متهم بالتضييق على الجمعيات الحقوقية و تعنيف المحتجين

  • 1/2
  • 2/2

أخبارنا المغربية 

عادت منظمة العفو الدولية لترسم صورة "قاتمة" عن أوضاع حقوق الإنسان في ، مركزة على بعض الحالات التي استندت إليها المنظمة في تقريرها السنوي الصادر، أمس الثلاثاء، حيث اعتبرت أن الهيئات التي انتقدت سجل الحكومة في مضمار حقوق الإنسان تعرضت لمضايقات من طرف السلطات ، وفق ما نشرت يوم المساء.

و أفادت قرير "أمنيستي" أن هذه المضايقات شملت منع هذه الهيئات من تنظيم فعالياتها الجماهيرية واجتماعاتها الداخلية، بطريقة غير رسمية عبر تحذيرات شفوية، أو باستخدام قوات الأمن لسد السبل أمام من يريدون الوصول إلى أماكن هذه الفعاليات.

وسجلت المنظمة استمرار السلطات في منع التسجيل القانوني لعدد من منظمات حقوق الإنسان، مضيفة أنه في نهاية سنة 2015 ظلت 41 فرعا محليا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان من أصل 97 فرعا بدون تسجيل وفي وضع قانوني غير واضح، بسبب رفض المسؤولين المحليين قبول طلبات تسجيلها أو إعطاء وصل تسلم الملفات. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المغرب متهم بالتضييق على الجمعيات الحقوقية و تعنيف المحتجين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبارنا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبارنا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا