الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

رئيس الحكومة المغربية يرفض تقييم الإضراب الذي…

الرباط- اليوم

أكد رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران رفضه الإدلاء بتقييمه حول الإضراب الوطني العام الذي شهدته يوم الأربعاء، تاركا مهمة التقييم للشعب المغربي .

وعلق رئيس الحكومة المغربية في تصريح له حول الاضراب الذي دعا له التحالف النقابي الرباعي، أنه ليس من مهتمه ان يعطي تقييما حول فشل الاضراب العام من نجاحه مكتفيا بالقول بأن الحكومة كشفت عن نسبة الاضراب مؤكدا أن ذلك كافيا.

وقال بنيكران أنه علي إستعداد علي فتح حوار مع النقابات بعد الإضراب العام ،في حالة ما إذا طلبت النقابات ذلك”.

وتجدر الإشارة إلي أن الحكومة قدرت في بيان لها أن نسبة المشاركة في الإضراب الذي شمل القطاعين العام والخاص، لم تتعد 30 %.

ومن جانبها أعلنت النقابات المغربية أن نسبة المشاركة في الإضراب العام، تجاوزت 84 %، معتبرة أنه عرف نجاحا كبيرا. في حين راى المراقبون في بيان الحكومة ان النقابات كعادتها تبالغ في ارقام نجاح الاضراب.

وكانت النقابات المغربية المقربة من المعارضة قررت خوض إضراب عام عن العمل يوم الأربعاء لمدة 24 ساعة، احتجاجا على "تعنت الحكومة" و"انفرادها بالقرارات"و لتحصين المكتسبات العمالية، واحترام حقوق الأجراء، وضد ما وصفته بـ"تعنت الحكومة" و"انفرادها باتخاذ القرارات".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس الحكومة المغربية يرفض تقييم الإضراب الذي… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا