الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

تنسيقية "20 فبراير" تحتج بآيت اعميرة

رشيد بيجيكن

الخميس 25 فبراير 2016 - 07:57

خرج شباب من تنسيقية حركة 20 فبراير بآيت اعميرة، نواحي اشتوكة آيت باها، في وقفة احتجاجية بساحة "أسرير"، يوم الأربعاء، رافعين شعارات ذات أبعاد اجتماعية وأمنية واقتصادية، مندّدة بما نعتته بـ"المخططات المخزنية التصفوية التي تُحاول تفقير الفقير وإغناء الغني"، وذلك بمناسبة احتفال التنسيقية بالذكرى الخامسة لتأسيس الحركة، تزامنا مع الإضراب العام الذي دعت إلى تنفيذه مركزيات نقابية اليوم الأربعاء.

وكان نداء لتنسيقية "20 فبراير آيت اعميرة" قد حدّد أسباب النزول إلى الشارع بهذه الجماعة في المطالبة بحق الشباب في عمل لائق، وإيقاف عملية التسريحات الجماعية التي تطال أفواجا من العاملات والعمال الزراعيين من الشركات "الاستعمارية"، ورفع أجورهم، زيادة على التنديد بما نعته النداء بـ"السلوكيات اللاأخلاقية للسلطات الأمنية تجاه المواطنين الأبرياء". كما كان مطلب حل المشاكل الاجتماعية، من صحة وتعليم وماء وكهرباء، محليا، إحدى دواعي نداء "خارجين من أجل"، للتنسيقية المذكورة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تنسيقية "20 فبراير" تحتج بآيت اعميرة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا