الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

خلية أزمة تتصدى للفيضان بتطوان وسط أمطار مرتقبة بالمغرب

هسبريس - ماجدة أيت الكتاوي

الخميس 25 فبراير 2016 - 09:00

لازالت مدينة تطوان تعيش على وقع الصدمة بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليلة السبت المنصرم، والتي تسببت في سيول حولت المدينة الجميلة إلى بحيرة كبيرة، بالإضافة إلى الأضرار التي شهدتها على مستوى الطرقات التي قطعت في وجه حركة المرور، زيادة على توقف الدراسة في عدد من المدارس، وكذا الخسائر البشرية بعد وفاة مستشار جماعي بسبب صعقة كهربائية.

وارتأت الجماعة الحضرية لتطوان، برئاسة محمد إدعمار، عن حزب العدالة والتنمية، تشكيل خلية أزمة، بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة أي فيضان مرتقب نهاية الأسبوع الجاري، فضلا عن تعبئة إمكانيات البلدية، من جرافات وشاحنات وغيرها من الآليات، قصد التصدي لأي فيضان قد يداهم المدينة.

وأكد إدعمار، خلال اجتماع للمكتب المسير للجماعة، أن خلية اليقظة تشتغل على مستويين، الأول قيادي يضم ممثلا عن كل من الجماعة والمصالح المعنية، تحت قيادة عامل الإقليم، والثاني ميداني، ممثل في الجماعة بمستشاريها وفرقة تدخلها السريع والسلطة المحلية، بتنسيق الباشا والأمن والوقاية المدنية.

من جهته، أوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن عددا من مناطق ستشهد تساقطات مطرية وثلجية مهمة ابتداء من ليلة الجمعة، تستمر إلى يوم الأحد، بفعل اضطراب جوي جديد محمل بالأمطار.

وأبرز المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن الأطلسين الكبير والمتوسط، وبعض مناطق الريف ستشهد تساقطات ثلجية هامة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد، لافتا إلى أن عددا من المناطق ستعرف تساقطات رعدية، ليس بالضرورة أن تكون من بينها مدينة تطوان.

وعن إصدار نشرات إنذارية، أكد يوعابد أن النشرات من هذا النوع، والتي تدعو المواطنين في مناطق معينة إلى أخذ الحيطة والحذر، تصدر في وقتها المحدد، مؤكدا أن مديرية الأرصاد الجوية تعمل على التتبع الدائم لحالة الطقس.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خلية أزمة تتصدى للفيضان بتطوان وسط أمطار مرتقبة بالمغرب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا