الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

البوليساريو: لم نتوصل بدعوة من مركز آيت يدر وهذه شروطنا للمشاركة في ندوة مراكش

سلمى براق

بعد إعلان مركز محمد بنسعيد للدراسات والأبحاث، عن توجيه دعوة لزعيم جبهة البوليساريو من أجل المشاركة في ندوة سينظمها المركز خلال شهر أبريل المقبل ، أكد محمد سالم ولد السالك أحد قياديي الجبهة أنهم لم يتوصلوا بعد بأي دعوة.
و في تصريح قدمه ولد السالك لأحد المنابر الإعلامية الجزائرية أكد أنهم اطلعوا على الدعوة من خلال وسائل الإعلام، كما أضاف أن مشاركتهم بالندوة مرهونة بموقف المنظمين من قضية الصحراء ، موضحا وضح بأن المركز المنظم للندوة عليه أن “يوضح موقفه من القضية الصحراوية أولا وهل يتطابق هذا الموقف مع قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية”، وأضاف “وهل لديه إمكانية لتغيير الموقف المغربي المتعنت على اعتبار أنه من حزب سياسي معارض”.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن جبهة البوليساريو ليست ضد الحوار مع المعارضة سواء أكانت أشخاص أم أحزاب أو مع الحكومة المغربية، غير أنه اشترط على أن يكون هذا الحوار مع المغاربة “على أساس لوائح وقرارات الشرعية الدولية والمتمثلة في قرارات الأمم المتحدة التي تعترف للشعب الصحراوي بالحق في تقرير المصير وكذا الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والرأي الاستشاري للأمم المتحدة لسنة 2002 والرأي الاستشاري للإتحاد الإفريقي لسنة 2015”.
و ختم محمد سالم ولد السالك كلامه بالتأكيد على استعداد الجبهة “للحوار مع منظمي هذه الندوة شريطة اعترافهم بالشرعية الدولية والالتزام بها”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البوليساريو: لم نتوصل بدعوة من مركز آيت يدر وهذه شروطنا للمشاركة في ندوة مراكش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا