الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

كيبيك توسع لائحة المهن المقبولة في الهجرة إلى كندا

عبد الرحمان عدراوي من كندا

الخميس 25 فبراير 2016 - 14:15

تنشر بين الفينة والأخرى صفحات على موقع "" أخبارا تفيد بأن كندا فتحت أبواب القرعة للهجرة إليها دون قيود ولا شروط، فيما تزعم أخرى بأنها تحذو حذو الولايات المتحدة لأمريكية في اعتماد القرعة لاستقطاب مهاجرين جدد.

من جهة أخرى، تعمل مواقع إخبارية غير معروفة على البحث عن الإثارة بواسطة عناوين تجانب الصواب، من قبيل "الهجرة إلى كندا مضمونة، والجواب في أقل من 24 ساعة"، ثم تختم مقالاتها بإحالة القراء على موقع وسيط متخصص في الهجرة، همه الوحيد تحصيل مبالغ مالية من الزبناء، على أساس أنها ضرورية للتسجيل، ولا يمكن استرجاعها بأي حال من الأحوال.

نادية بارو، محامية من أصل مغربي صاحبة مكتب متخصص في الهجرة إلى كندا، تنقل على صفحتها بـ"" كل المستجدات القانونية ذات الصلة بالموضوع، نشرت، مساء الأربعاء، رابطا يحيل على موقع وزارة الهجرة الكندية بكيبيك، معلقة عليه بالقول: "مفاجآت كبيرة في لائحة المهن التي أصبحت مقبولة عقود العمل فيها للدخول إلى كندا والاشتغال بها".

وبعد تصفح اللائحة من طرف هسبريس، يتضح أن محافظة كيبيك عازمة على استقطاب مزيد من اليد العاملة ذات المواصفات المهنية المطلوبة، بعد أن كانت اللائحة محدودة، وتخص فقط المهن التي تعرف نقصا حادا في العمالة المتخصصة بها.

هذه هي المهن التي يمكن للراغبين في العمل بكيبيك تقديم طلبات للحصول على عقود عمل بها، انطلاقا من الرابط الإلكتروني لبوابة الهجرة التابعة لحكومة كيبيك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كيبيك توسع لائحة المهن المقبولة في الهجرة إلى كندا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا