الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"التعاون الوطني" يدعّم جمعيات تنموية بالجديدة

هسبريس من الجديدة

الخميس 25 فبراير 2016 - 14:16

أعلنت المندوبية الإقليمية بالجديدة في استقبال ملفات الدعم الموجه إلى جمعيات المجتمع المدني، داعية إلى التقدم نحو مصالحها ووضع ملفاتها وفق القوانين الجاري بها العمل.

وجاء إعلان المندوبية الإقليمية بالجديدة في إطار مقتضيات منشور الوزير الأول رقم 07/2003، المتعلق بالشراكة بين الدولة والجمعيات، وتماشيا مع البرنامج الحكومي الذي أكد على ضرورة اعتماد طلب العروض لتمويل مشاريع الجمعيات، وإقرار معايير شفافة لانتقاء هذه المشاريع، وعملا بمذكرة مدير التعاون الوطني عدد 000020/16.

وحدّدت المندوبية المجالات المستهدفة من دعمها في المراكز الاجتماعية التابعة لقطاع التعاون الوطني بالإقليم في إطار التسيير المشترك خاصة المتواجدة بالعالم القروي، ومؤسسات الرعاية الاجتماعية المحتضنة لمخيمات التعاون الوطني الصيفية، والتكفل عن بعد، وتحديدا الأشخاص بدون مأوى والمختلين عقليا.

وفي الوقت الذي سطّرت مصالح المندوبية عددا من الوثائق الضرورية لطلب الدعم، أشار حفيظ قنبيب، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بالجديدة، في تصريح لهسبريس، إلى أن الدافع وراء اعتماد هذا النوع من الاعلانات هو قطع الطريق على كل من يحاول التلاعب أو الاستفادة الشخصية باسم العمل الاجتماعي من جهة، والرغبة في تبني الشفافية والمساهمة في تحسين وضع المؤسسات المهتمة بالرعاية الاجتماعية والخيريات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "التعاون الوطني" يدعّم جمعيات تنموية بالجديدة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا