الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

باكستان توجه لجميع فصائل طالبان للمشاركة في…

إسلام آباد - اليوم

أكدت باكستان أن لجنة التنسيق الرباعية المعنية بدعم المصالحة الأفغانية قد وجهت الدعوة لجميع فصائل حركة طالبان للمشاركة في المحادثات المباشرة مع الحكومة الأفغانية.

وكانت لجنة التنسيق الرباعية الأفغانية الباكستانية الأمريكية الصينية المعنية بالمصالحة الأفغانية قد اتفقت خلال اجتماعها قبل يومين في كابل على عقد

محادثات مباشرة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان في إسلام آباد خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الباكستانية نفيس زكريا خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم في إسلام آباد أنه قد تم توجيه الدعوة بشكل نظامي إلى جميع فصائل حركة طالبان لحضور المحادثات المباشرة مع الحكومة الأفغانية، مؤكداً أن اللجنة الرباعية تؤيد وتدعم عملية المصالحة الأفغانية أملاً في الوصول إلى حل لإنهاء التوتر الذي تشهده أفغانستان منذ عقود.

من جهة أخرى أوضح متحدث الخارجية الباكستانية نفيس زكريا أن استمرار الهند في تعزيز قدراتها الدفاعية يؤثر سلباً على ميزان القوى في جنوب آسيا.

وأضاف أن تعاون مجموعة الدول الموردة للمواد النووية مع الهند يسهم في إخلال ميزان القوى الاستراتيجي بالمنطقة.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن باكستان توجه لجميع فصائل طالبان للمشاركة في… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا