الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

رسميا.. يقطع اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي

غزلان الدحماني

أعلن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خلال اجتماع المجلس الحكومي الذي انعقد يومه الخميس، أن قطع بشكل رسمي اتصالاته بالاتحاد الأوروبي، و ذلك على خلفية قرار المحكمة الأروبية القاضي بوقف استيراد منتوجات الفلاحة والصيد البحري المغربية و بخاصة منتوجات الصحراء.
و قال بنكيران في كلمته خلال الاجتماع، إنه و بأوامر ملكية التقى اليوم سفير الاتحاد الأوروبي بالرباط ليوضح له أن “ سيكون مضطرا لوقف الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي” إلى أن يتم “تقديم الضمانات حتى يتم التعامل معنا في المستقبل كشريك موضوع هذه الإجراءات القانونية التي تجرى في منطقتهم”.
و أشار بنكيران في معرض حديثه إلى أنه أبلغ سفير الاتحاد الأوروبي بأن يعتبر قرار المحكمة الأوروبية “خطيرا و يقتضي أن نتعامل مع الاتحاد الأوروبي على أساس مستقبل تطورات هذه القضية”.
و أوضح بنكيران أن المملكة المغربية “تعاملت مع أوروبا بصفة عامة ومع الغرب كحلفاء وكجهة تبادلنا معها المصالح في إطار الوفاء”، مشددا على أن “قضية الصحراء ليست قضية عادية، بل قضية وجود، ويجب أن تكون الأمور واضحة بالنسبة لهم، ولا نطلب منهم التدخل في عدالتهم لكن الأمر ليس لعبا ولا مزاحا، وهي مهمة بالنسبة لنا”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رسميا..المغرب يقطع اتصالاته مع الاتحاد الأوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا