الارشيف / أخبار المغرب / كيفاش

قطع الاتصال مع الاتحاد الأوربي.. ابن كيران يشرح الأسباب

كيفاش
أعلن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، قطع رسميا اتصالاته مع الاتحاد الأوربي، بعد أشهر من قرار المحكمة الأوربية المتعلق بوقف استيراد منتوجات الفلاحة والصيد البحري المغربية بسبب الصحراء.
وقال ابن كيران، في كلمته خلال المجلس الحكومي، الذي عقد اليوم الخميس (25 فبراير)، إنه استقبل سفير الاتحاد الأوربي في الرباط، وكان اللقاء حول قرار المحكمة الأوروبية، مشددا أن “المملكة ستكون مضطرة لقطع الاتصالات مع الاتحاد الأوروبي إلى أن يتم توضيح الأسباب التي جعلتهم في المرحلة الماضية لا يتعاونون معنا بالشكل المطلوب على مستوى مصالحهم القانونية”.
وأوضح رئيس الحكومة أن المملكة تعتبر قرار المحكمة الأوربية “خطيرا وكبيرا يقتضي أن نتعامل مع الاتحاد الأوروبي على أساس مستقبل تطورات هذه القضية”، مشيرة إلى أن هذه القضية “ليست تجارية بالنسبة للمغرب وليست متعلقة ببضائع يمكن أن توضع عليها هذه التسمية أو الأخرى، لأن المملكة دولة صادقة وفي الوقت نفسه وفية”.
وأكد ابن كيران في كلمته أن قضية الصحراء ليست قضية “عادية” بالنسبة إلى ، و”ليست قضية ثانوية بل هي قضية وجود أو عدم وجود ويجب أن تكون الأمور واضحة بالنسبة إلى الأوروبيين”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قطع الاتصال مع الاتحاد الأوربي.. ابن كيران يشرح الأسباب في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كيفاش ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كيفاش مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا