الارشيف / أخبار المغرب / كود

أطاك تندد باتفاق التبادل الحر مع الاتحاد الاوروبي

  • 1/2
  • 2/2

كود /////

نشرت جمعية أطاك بيان مشترك مع جمعية راد أطاك تونس كتندد فيه بمفاوضات البلدين الجارية مع الاتحاد الاوروبي حول التبادل التجاري الحر وحرية رؤوس المال الاوروبية ف وتونس. الاتفاق اللي عتبروه سياسة استعمارية جديدة غادي تخلي البلدين تابعين للقوى الاوروبية.

الجمعية نددت كذلك بالتعتيم التام اللي كتعرفو المفاوضات اللي بقات سرية حتى تسربت مسودة الاتفاق عند الصحافة الاوروبية مؤخرا.

البيان جا فيه اعلان من 4 نقاط كالتالي:

– تنديد الجمعيتان بالتعتيم على المفاوضات، وخاصّة من جانب الحُكومتين التّونسيّة والمغربيّة.

– الرفض لكل اتّفاق لا يحترم سيادة وتونس وما كيظمنش حقوق المواطنين الاقتصادية والاجتماعيّة وما كيحافظش على التوازنات البيئيّة.

– دعوتهما البرلمان الأوروبي لرفض التّصويت على التفويض الخاص بهذا الاتفاق المقترح من طرف اللجنة الأوروبية المبرمج يوم 25 فبراير .

– دعوة الجمعيتان كلّ المكوّنات الاجتماعيّة والحقوقيّة بتونس والمغرب لتكثيف جهودها وتنسيقها من أجل تحسيس الرّأي العامّ في البلدين بضرورة توخّي الشفافيّة التامّة حول المفاوضات وأهدافها من قبل الجهات المتفاوضة، والحيلولة دون حصول أي اتفاق غادي يعمق أزمة الحُقوق الرّاهنة وحالة الفقر السائدة ويعمّق بالقدر ذاته ارتهان القرار الوطني للمصالح الأجنبيّة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أطاك المغرب تندد باتفاق التبادل الحر مع الاتحاد الاوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كود ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كود مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا