الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

مزوار: مؤمن بقدرة القارة الإفريقية على تجاوز كل التحديات

يوسف شلابي

قال صلاح الدين مزوار ، وزير الشؤون الخارجية و التعاون ، ” إننا نطمح إلى كوكب ينعم سكانه بمناخ  يحترم حق البشرية في الوجود و في التنمية المستدامة”،  مؤكدا أن بقيادة  الملك محمد السادس ، مؤمن بقدرة القارة الإفريقية على تجاوز كل التحديات التي تواجه مسارها التنموي  وتغيير واقع دولها وشعوبها نحو الأفضل  و أن تملك مصيرها بيدها.

وقال وزير الشؤون الخارجية في منتدى التنمية بإفريقيا، الذي نظمه التجاري وفا بنك اليوم الخميس بالدار البيضاء، إن  التحديات، التي تواجه إفريقيا في عالم يشهد تغيرات متسارعة على كافة الأصعدة ، ينبغي أن تتحول إلى فرص تفتح باب المستقبل على مصراعيه أمام إفريقيا رائدة تنمويا و بشريا تنعم بالأمن و الاستقرار و الرفاه الاقتصادي و الاجتماعي لشعوبها .

و أضاف مزوار ، ان  إفريقيا قادرة  على  تغيير الحقائق، المحيطة بها  و رفع التحدي من قبل دولها وشعوبها، و ذلك  يفرض خطابا وممارسة تنحو أكثر نحو التفاؤل و  الواقعية والإيمان بالقدرة على التغيير.

و أوضح مزوار  أن الشراكات التي أبرمها مع أصدقائه الأفارقة بدأت تعطي مفعولها و ثمارها، مضيفا انه و عكس ما يعتقده البعض ، فان لم ينخرط في هذه الشراكات  من اجل أخذ مكان أي كان ، بل انه يمد يده إلى  أشقائه الأفارقة  من اجل بناء المستقبل المشترك، و تقاسم التجارب، مردفا ان يتعلم من إخوانه الأفارقة ، من خلال تجاربهم وأفكارهم ،  و يجعل  من تبادل التجارب هدفا أسمى لتحقيق نتائج ملموسة في ما يخص الشراكة جنوب -جنوب.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مزوار: المغرب مؤمن بقدرة القارة الإفريقية على تجاوز كل التحديات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا