الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

التامك: مخاطر يومية وظروف صعبة تحيط بموظفي السجون

هسبريس - طارق بنهدا

الخميس 25 فبراير 2016 - 17:55

كشف محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن موظفي السجون يعملون في ظروف جد صعبة "تؤثر على نفسياتهم بشكل سلبي، جراء الطبيعة المغلقة لمجال العمل"، مضيفا أنهم معرضون لمخاطر يومية ناجمة عن "السلوكات العدوانية الجسدية والمعنوية المتكررة للسجناء".

files.php?file=tamekune_951406963.jpg

التامك، الذي كان يتحدث اليوم في افتتاح الجمع العام الثاني لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المندوبية، قال إن الموظفين يعانون ضغوطات العمل المتزايدة والإرهاق اليومي "الناجم عن الحركية الدائمة التي تعرفها السجون"، مشيرا إلى أن المندوبية العامة "تعمل جاهدة، وفق الإمكانيات المتاحة، على النهوض بالعمل الاجتماعي لموظفيها من منطلق إيمانها العميق بحاجتهم الملحة لتطوير هذا الجانب".

وأوضح "سجان المملكة" أن هناك تعليمات صارمة تحث المسؤولين على عدم استغلال موارد جمعية الأعمال الاجتماعية في تدبير شؤون المؤسسات السجنية، "كما كان معمولا به قبل إحداثها"، مقابل "تقديم الدعم والتسهيلات الضرورية للأعضاء المسيرين للقيام بدورهم في تعزيز الخدمات والأنشطة الاجتماعية لفائدة موظفي القطاع".

files.php?file=tamekune1_790200474.jpg

وشدد التامك على أن "الجمعية" تهدف إلى "خدمة الموظف أولا، ومساعدة السجناء"، داعيا إلى "إعطاء صورة مشرفة عن موظفي السجون والانخراط الإيجابي في مسلسل الإصلاح الذي تنهجه المندوبية العامة، خاصة على مستوى التخليق والشفافية والوضوح"، مضيفا أن الجمعية "يمكن أن تخضع في كل وقت وحين لرقابة الهيئات المختصة، كالمجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية".

وعرف الموعد، الذي خصّت له جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة شعار "الرقي بالعمل الاجتماعي لفائدة قطاع السجون التزام ومسؤولية"، توزيع أوسمة ملكية على موظفين وموظفات من إدارة السجون، مع تكريم أرامل عدد من موظفي المندوبية العامة الذين وافتهم المنية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التامك: مخاطر يومية وظروف صعبة تحيط بموظفي السجون في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا