الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

حافيدي يلتقي سفيري فرنسا وباكستان بأكادير

رشيد بيجيكن

الخميس 25 فبراير 2016 - 20:45

استقبل رئيس جهة سوس ماسة، ابراهيم حافيدي، خلال لقاءين منفصلين، كلا من سفير دولة باكستان بالمغرب ندير شودري، وسفير فرنسا جان فرانسوا جيراو، بحضور النائب الأول عبد الجبار القسطلاني، وذلك بمقر مجلس الجهة بأكادير.

رئيس الجهة أبرز خلال اللقاء الأول أهمية العلاقات الودية بين البلدين، وأواصر الأخوة والصداقة التي تجمعهما، مشددا على ضرورة تعزيز وتمتين هذه العلاقات. كما ركز حافيدي على المؤهلات الطبيعية والاقتصادية بالجهة، معرِّفا بآفاقها المستقبلية، وخصوصا في مجال الطاقات المتجددة، ومضيفا أنها ترغب في تعزيز هذه العلاقات وتنويعها من خلال تكثيف التبادل والزيارات الاقتصادية.

files.php?file=pakistan_ambassadeur1_536

من جانبه، نوه ندير شودري بالعلاقات الباكستانية المغربية التي شهدت في السنوات الأخيرة تطورا ملموسا في شتى المجالات، وقدم إثر ذلك تعريفا مختصرا عن البلد الشقيق، الذي لديه عدة قواسم مشتركة مع عامة وجهة سوس ماسة خاصة.

وأشار السفير الباكستاني إلى أن هناك العديد من الإمكانيات والمجالات التي ينبغي تطويرها من أجل تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في ميادين الاقتصاد والتجارة، إذ صرح برغبته في تنظيم زيارة لوفد مستثمرين باكستانيين إلى ، وخاصة إلى جهة سوس ماسة، لما تزخر به من مؤهلات اقتصادية في العديد من القطاعات، مضيفا أن هذه المبادرة ستمكن من تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخلق مناخ ملائم لتشجيع الاستثمارات المشتركة.

جــان فرنسوا جيــرو، سفير الجمهورية الفرنسية بالمملكة المغربية، والذي كان مرفوقا بمارك بيلتو، القنصل العام لفرنسا بأكادير، و"ماري سيسيل طارديو"، مستشارة بالسفارة الفرنسية مكلفة بالشؤون الاقتصادية، نوه بدوره بالعلاقات الفرنسية المغربية التي يشهد لها التاريخ، وركز على أهمية تبادل الخبرات والتجارب في مجالات عدة، مؤكدا على أهمية دور التعاون اللامركزي في التقريب بين الشعوب، كما ذكر بأن فرنسا تعتبر الشريك الاقتصادي الأول للمغرب، لذلك يجب تكثيف الجهود والتنسيق بين البلدين في أفق تحقيق الاستفادة المثلى من الخبرة الفرنسية

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حافيدي يلتقي سفيري فرنسا وباكستان بأكادير في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا