الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بـ"القطب…

البيضاء- اليوم

صادق مجلس الحكومة، على مشروع مرسوم تقدم به محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، يتعلق بمشروع مرسوم رقم 603-15-2 بتغيير المرسوم رقم 323-11-2 بتطبيق القانون رقم 10-44 المتعلق بصفة "القطب المالي للدار البيضاء".
 
وكشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحافي، عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة أن هذا المشروع يهدف إلى تحديد نسب الأنشطة الموجهة للتصدير المزاولة مع غير المقيمين المطبقة على الأصناف الجديدة من المقاولات المؤهلة للحصول على صفة "القطب المالي للدار البيضاء"، والتي تشمل مقدمي الخدمات في الاستثمار والشركات القابضة. 
 
وحسب الوزير يروم مشروع المرسوم أيضا مراجعة نسب الأنشطة الموجهة للتصدير المزاولة مع غير المقيمين المطبقة على المؤسسات المالية التي تزاول عملها في قطاع تدبير الأصول، مقاولات التأمين، مقاولات إعادة التأمين، شركات السمسرة في التأمين وإعادة التأمين ومقدمي الخدمات المهنية بما يتلاءم مع طبيعة الأنشطة المزاولة من طرف هذه المقاولات.
 
وأضاف الوزير أن هذا المشروع يهدف إلى تحديد الوثائق والمعلومات الواجب على المقاولات الحاصلة على صفة "القطب المالي للدار البيضاء" إرسالها لهيئة القطب المالي للدار البيضاء بهدف تمكين لجنة هذا القطب من التأكد من احترام المقاولات السالفة الذكر للشروط والالتزامات التي تم على أساسها منحها صفة "القطب المالي للدار البيضاء" وذلك قبل الشروع في أي مسطرة سحب للصفة المعنية. 
 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الحكومة تصادق على مشروع مرسوم يتعلق بـ"القطب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا