الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

إصابات واعتقالات في صفوف الأساتذة المتدربين وتضارب في الروايات

يوسف شلابي

تدخلت قوات الأمن بشكل قوي من أجل تفريق المسيرة الاحتجاجية التي نظمها الأساتذة المتدربون صباح أمس الخميس بشارع محمد السادس قرب كراج علال بالدار البيضاء، مما أسفر عن إصابة العشرات منهم، واعتقال 6 آخرين، فيما تم نقل أغلب المصابين  لتلقي الإسعافات الأولية.

وأكد مصدر من داخل تنسيقية الأساتذة المتدربين بالدار البيضاء، في تصريح لموقع “نون بريس”، واقعة إصابة العشرات من الأساتذة أمس بالدار البيضاء، مضيفا أن والشهادات الطبية التي يتوفر عليها الأساتذة لخير دليل على ذلك.

وفي تعليقه على رواية الأمن التي نفت تسجيل إصابات في صفوف الأساتذة المتدربين بالدار البيضاء، قال مصدر من داخل تنسيقية الأساتذة إن هذه “الرواية تكذب نفسها بنفسها”، مشددا على أن قوات الأمن تدخلت بعنف في حق الأساتذة بالبيضاء وهي من تسبب في عرقلة حركة السير.

وأفاد مصدرنا أن مسيرة الأساتذة المتدربين أمس بالبيضاء كانت تسير بشكل سلمي وحضاري، قبل ن تفاجأ بالتدخل العنيف لقوات الأمن.

هذا وقد نفت، السلطات المحلية لولاية جهة الدار البيضاء – سطات، نفت تسجيل أية إصابات أو حوادث، في صفوف الأساتذة المتدربين بالدار البيضاء، اليوم الخميس 25 فبراير 2016.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء المغربية عن المصالح الأمنية فإن التدخل الأمني لتفريق المظاهرة “تم دون تسجيل أية إصابات أو حوادث تذكر ، وذلك حرصا على الحفاظ على الأمن والنظام العامين وتجنبا لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة السير والمرور”.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إصابات واعتقالات في صفوف الأساتذة المتدربين وتضارب في الروايات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا