الارشيف / أخبار المغرب / نون بريس

حذاري لمن يستعمل بودرة جونسون للأطفال فهي تسبب مرضا خبيثا

غ.د

أصدرت محكمة ولاية ميزوري في الولايات المتحدة الأميركية حكما ضد شركة جونسون أند جونسون، و القاضي بتغريمها مبلغا قدره 72 مليون دولار أمريكي، وذلك على سبيل التعويض لأسرة سيدة أمريكية قد توفيت إثر تعرضها لمرض السرطان.
و وفق تقرير نشرته صحيفة “الغارديان البريطانية”، فإن الدعوة ضد الشركة المذكورة رُفعت من طرف السيدة “جاكي فوكس” التي توفيت في أكتوبر الماضي عن عمر يناهز 62 عاما، بعد عامين من تشخيص إصابتها بمرض السرطان الناتج عن استعمالها لمنتوج الشركة.
و أضافت الصحيفة أن المحكمة أصدرت الحكم لصالح أسرة السيدة “فوكس” و قضت أن تدفع الشركة مبلغ ماليا قيمته 10 مليون دولار أمريكي على سبيل التعويض عن الأضرار التي لحقت بالأسرة، كما حكمت أيضا تغريم الشركة مبلغ 62 مليون دولار أمريكي على سبيل التعويض التأديبي.
و نقلت الصحيفة ذاتها، قول نورا فريمان انغستورم – أستاذة القانون بجامعة ستانفورد – بأن الحكم الذي صدر بقيمة 72 مليون دولار سيتم تنفيذه على الأغلب، ذلك أن المحاكم العليا في البلاد تتجه أخيرا نحو تشديد الأحكام العقابية نتيجة الإضرار بالمستهلكين.
في مقابل ذلك ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن الحكم الذي أصدرته المحكمة لا يبشر بالخير بالنسبة لشركة Johnson & Johnson ، و التي مازالت تواجه 1200 قضية أخرى على الأقل وربما الآلاف من القضايا المحتملة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن حذاري لمن يستعمل بودرة جونسون للأطفال فهي تسبب مرضا خبيثا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا