الارشيف / أخبار المغرب / المغرب اليوم

أستراليا تطلق خطة لإنفاق مليارات الدولارات على…

سيدني – اليوم

أطلقت أستراليا خطة جديدة لإنفاق 195 مليار دولار أسترالي (139.6 مليار دولار أمريكي) خلال الأعوام العشرة القادمة، لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد، لتصل نسبة الميزانية الدفاعية إلى 2 في المائة من إجمالي الناتج المحلي السنوي.

وذكرت دراسة لوزارة الدفاع الاسترالية أن قائمة المشتريات تتضمن طائرات بدون طيار مسلحة وقدرات صواريخ باليستية على متن ثلاث مدمرات بحرية جديدة، إلى جانب 12 غواصة جديدة و9 فرقاطات وصواريخ بعيدة المدى ومنظومة صاروخية متقدمة.

وأوضح مالكولم ترنبول رئيس الوزراء الاسترالي في تصريح صحفي له اليوم، أنّ الاضطرابات المستمرة والهشاشة في الشرق الأوسط وغرب آسيا سوف تظل تمثل تهديدا لأمن بلادنا والمنطقة، مضيفا أنّ الحكومة ملتزمة بزيادة النفقات الدفاعية بشكل كبير نظرا لأنها "عرضة لتهديدات محتملة للصراع والتغير المناخي ونشطاء الإنترنت والأمراض الوبائية والإرهاب".

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أستراليا تطلق خطة لإنفاق مليارات الدولارات على… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا