الارشيف / أخبار المغرب / هسبريس

"أساتذة الغد" يرفضون الحوار مع بنكيران في غياب النقابات

هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي (كاريكاتير - خالد كدار)

الجمعة 26 فبراير 2016 - 15:55

أفاد عبد الله الدرازي، عضو لجنة الحوار للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، باختيار 7 من أعضاء التنسيقية، عوض 3، قصد تمثيلها خلال اللقاء التمهيدي مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، المزمع عقده زوال الجمعة بمقر رئاسة الحكومة.

وقال المتحدث لجريدة هسبريس الإلكترونية إن لجنة الحوار عقدت اجتماعا صباح الجمعة للتداول في دعوة رئيس الحكومة للقاء ترتيبي، وتم انتداب لجنة تواصلية لحضور اللقاء بغية الإعداد لحوار رسمي مرتقب بحضور جميع الأطراف.

من جهته، أكد محمد السليماني، عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، أن "التنسيقية ترفض الحوار مع رئيس الحكومة، وتكتفي بإرسال لجنة تواصلية لاستفساره عن أسباب رفضه إشراك النقابات والمبادرة المدنية".

وأعلنت التنسيقية رفضها لأي حوار على أرضية إسقاط المرسومين أو المبادرتين في غياب النقابات وأعضاء المبادرة المدنية، إضافة إلى رفض أي حوار مشروط.

وكانت 5 نقابات تعليمية بادرت قبل أيام إلى صياغة مبادرة جديدة سيتم عرضها على أنظار رئاسة الحكومة، قصد إنقاذ الموسم التكويني الحالي والموسم التعليمي للسنة القادمة.

وتروم المبادرة الثانية من نوعها، بعد فشل الخروج بحل للأزمة عقب المبادرة الأولى، إقناع "الطلبة الأساتذة" بالعودة إلى مقاعد الدراسة الشهر المقبل، وتمديد موسم التكوين إلى غاية شهر يوليوز القادم، على أن تبدأ بعدها مباشرة تكوينات عملية تستمر إلى حين إجراء المباراة، مقابل توظيف 10 آلاف من الأساتذة المتدربين دفعة واحدة، عوض دفعتين، مع إرجاء التسوية المالية إلى عام 2017.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أساتذة الغد" يرفضون الحوار مع بنكيران في غياب النقابات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هسبريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هسبريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا